recent
أخبار ساخنة

الاشتراك فى جوجل ادسنس خطوة بخطوة | التسجيل في ادسنس

الاشتراك فى جوجل ادسنس خطوة بخطوة | التسجيل في ادسنس

جوجل أدسنس (بالإنجليزية: Google AdSense)‏ هو برنامج إعلاني تابع لشركة جوجل يسمح لأصحاب مواقع الويب بوضع إعلانات ادسنس علي مواقعهم عن طريقه، والإعلانات تختلف شكلا، إما تكون إعلانات مكتوبة Text Advertisements أو إعلانات مصورة Image Advertisements أو إعلانات فيديو Video Advertisement وهذه الإعلانات تخدم معلنين قد تعاقدوا مع جوجل مسبقا، بحيث يعرض جوجل إعلاناتهم بمقابل مادي يقتسمه جوجل مع أصحاب المواقع أو أصحاب القنوات او مطوري الألعاب و التطبيقات التي تظهر فيها الإعلانات. يتم الدفع للإعلانات إما باحتساب عدد الضغطات التي قام بها الزوار Per-Click أو باحتساب عدد المرات التي ظهر فيها الإعلان على الموقع المعلن Per-impression.

سواء كنت قد بدأت نشاطًا تجاريًا عبر الإنترنت مؤخرًا أو بدأت منذ فترة ، فإن جوجل أدسنس هو شبكة الإعلانات الأكثر شيوعًا وأفضل طريقة لبدء تحقيق الدخل من زياراتك باستخدام الإعلانات. تقدم شبكة الإعلانات هذه مجموعة واسعة من الوحدات الإعلانية لمنصات وأجهزة متعددة وتتضمن أدوات التحسين، كما أن هناك أكثر من طريقة لتحقيق الدخل مع جوجل ادسنس، ومن بين أكثر الطرق شيوعاً هي المواقع الإلكترونية و المدونات و قنوات اليوتيوب و تطبيقات الأندرويد و الايفون و الألعاب. من خلال اعلانات جوجل ادسنس يمكنك جني المال عن طريق قناتك باليوتيوب أو موقعك الإلكتروني أو تطبيقاتك.
لكن قبل التفكير في الربح يجب عليك أولا الاشتراك في جوجل ادسنس و معرفة شروط القبول لكل طريقة. لا تقلق في هذه المقالة ستجد جميع المعلومات الخاصة بجوجل ادسنس، حيث أنك ستتعرف على كيفية انشاء حساب جوجل ادسنس و متطلبات الاشتراك في جوجل ادسنس وطرق الربح من جوجل ادسنس.

التسجيل فى جوجل ادسنس يوتيوب

كما ذكرنا في بداية المقال هناك أكثر من طريقة للتسجيل في جوجل ادسنس، وسنبدأ بأول طريقة وأكثرها شيوعاً وهي اليوتيوب.
فمن خلال قناتك على اليوتيوب يمكنك الاشتراك في جوجل ادسنس، وذالك بالدخول إلى لوحة التحكم في قناتك ثم الضغط على تحقيق الدخل وتتقدم بطلب الاشتراك في جوجل ادسنس، لكن ليتم قبولك يجب على قناتك أن تستوفي شروط الربح من جوجل ادسنس، وهما شرطان!

  1. يجب أن تكون قناتك قد حصلت على 1000 مشترك.
  2. يجب أن تكون قناتك قد حصدت 4000 ساعة مشاهدة في 12 شهر الأخيرة.

كيف أعرف هل قناتي مستوفية شروط جوجل ادسنس

تقوم بالدخول إلى استوديو مونشئي المحتوى ثم تضغط على الإحصائيات وتختار أخر 12 شهر وترى عدد المشاهدات بالدقائق، تأخد عدد المشاهدات بالدقائق وتقوم بتقسيمه على 60 للحصول على النتيجة بالساعات.

عمل حساب على جوجل ادسنس

تعتبر المواقع الإلكترونية أفضل خيار لللإشتراك في ادسنس، فعندما تقدم طلب لجوجل أدسنس من خلال موقع الكتروني يصبح لك ادسنس عادي وهذا عكس التقديم من خلال اليوتيوب فهو يمكنك من الحصول على حساب ادسنس مستظاف فقط يعني اليويتوب هو الوسيط بينكما أو هو المضيف، لكن التقديم من خلال موقع الكتروني يخول لك الحصول على ادسنس عادي، وهذا الأخير يتميز ببعض الميزات البسيطة.
هناك عدة طرق لإنشاء موقع إلكتروني، لكن من أشهرها هو بلوجر و ووردبريس، فهما أسهل خياران لعمل موقع الكتروني. توجد عدة دورات وشروحات في اليوتيوب لكيفية انشاء موقع الكتروني متوافق مع سياسة جوجل ادسنس. ستكون هناك دورة على قناتنا باليوتيوب في القريب العاجل انشاء الله حول كيفية انشاء موقع الكتروني متوافق مع سياسة جوجل ادسنس. الدورة ستكون شاملة، حيث سنبدأ من الصفر حتى الإحتراف.

كيفية تقديم طلب للحصول على حساب جوجل ادسنس


  1. ابدأ بزيارة موقع AdSense على الويب هنا: https://www.google.com/adsense/start
  2. في نفس الصفحة ، انقر فوق "تسجيل الدخول" ، وسيتم توجيهك إلى صفحة تحتاج فيها إلى تسجيل الدخول إلى حساب Gmail الخاص بك. بعد إدخال عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور ، انقر فوق الزر "التالي".
  3. بعد ذلك ، سيتم توجيهك إلى صفحة يطلب منك فيها إدخال جميع التفاصيل الخاصة بك ، ( الاسم الكامل - العنوان - رقم الهاتف - الرمز البريدي - الدولة - رابط موقعك ).
  4. في الصفحة التالية ، ستتلقى تعليمات ستمكنك من ربط موقعك ببرنامج AdSense. سيزودك AdSense بمقتطف شفرة  HTML   تحتاج إلى إضافته إلى موقعك ضمن قسم <head> </head>. سيقدمون لك أيضًا إرشادات محددة حول كيفية القيام بذلك. بمجرد إدراج الرمز على موقعك ، انقر فوق زر الإرسال.


الان أصبح موقعك جاهزً و سيراجعه فريق Google AdSense لتأكد من أنه يتوافق مع سياستهم تأكد من إبقاء مقتطف الشفرة على موقعك حتى يستجيب AdSense. في بعض الأحيان يستغرق الأمر بضعة أيام أو أسبوعين حتى يتم الرد عليك من فريق AdSense.

شروط القبول في جوجل ادسنس


  1. يجب أن يكون محتوى مقالاتك عالي الجودة، يعني مقالات احترافية.
  2. يجب أن يكون موقعك به 10 الى 15مقالة (500 كلمة على الأقل)
  3. يجب على موقعك أن يتوفر على الصفحات التالية : Contact Us & Terms & Conditions & DMCA & Privacy Policy & About Us & Cookies (Gdpr) & Disclaimer & Socialmedia
  4.  تأكد من أن محتوى الموقع غير مدرج في القائمة المقيدة (المحظورة)
  5.  لا تستخدم على موقعك الصور المحمية بحقوق النشر
  6. تأكد من أن الدومين الخاص بك نظيف لم يسبق حظره
  7. اجعل موقعك سريع خفيف و منصق و لائق للقراء
  8. اربط الموقع بجوجل سيرش وجوجل اناليتيك

متطلبات الاشتراك في جوجل ادسنس

إن Google جادة جدًا بشأن جودة شبكة إعلاناتها. فهي صارمة للغاية بشأن المتطلبات والقواعد واللوائح التي تحتاج إلى اتباعها. فيما يلي المتطلبات التي تحتاج إلى الالتزام بها قبل الاشتراك في AdSense.


  • يجب أن يكون عمرك 18 عامًا على الأقل.
  • يجب أن يكون لديك حساب نشط على Gmail غير مرتبط بحساب ادسنس من قبل.
  • يجب أن يكون لديك موقع ويب ، أو قناة مستوفية شروط الربح من جوجل ادسنس ويجب أن يتوافق هذا الموقع مع جميع بنود خدمة Google.
اقرأ المزيد عن سياسات Google هنا: https://support.google.com/adsense/answer/48182

انشاء حساب ادسنس عن طريق أدموب

قد يبدوا لك الحصول على حساب ادسنس أمر صعب، لكن هذه الطريقة التي سأذكر لك الأن تعتبر أسهل طريقة للحصول على حساب جوجل ادسنس، بدون تقديم طلب أو أي شيئ.
قد تكون سمعت بجوجل ادموب. قدمت شركة أدموب العديد من الحلول لطريقة وضع الإعلانات في مجموعة من المنصات بما في ذلك أندرويد، آي أو إس، ويب أو إس، أدوبي فلاش لايت، ويندوز فون وجميع متصفحات الويب الأخرى واليوم تُعتبر أدموب واحدة من أكبر شركات الإعلانات على الهواتف المحولة واللوحات الذكية في العالم، حيث أن إعلانات الشركة تظهر 7.1 مليار مرة شهريا في كل الهواتف وجميع مواقع الويب التي يتم تصفحها من الجوال بالإضافة إلى التطبيقات.
يمكنك الاشتراك في AdMob عن طريق استخدام حساب حالي على جوجل أو إنشاء حساب جديد، تستخدم خدمة ادموب أيضًا حساباتك على AdSense و"إعلانات Google" لإدارة بعض ميزاتها، مثل الدفعات والإعلانات للشركة نفسها. عند إنشاء حساب أدموب ستحصل مباشرة على حساب أدسنس بطريقة بسيطة، طبعا سيكون حساب مستظاف من أدموب لكن يمكنك تحويله في المستقبل الى حساب عادي بإضافة موقعك الإلكتروني له.

كيفية انشاء حساب جوجل أدموب


  1. انتقِل إلى https://apps.admob.com
  2. اضغط على الاشتراك باستخدام حسابك في Google للاشتراك باستخدام حساب حالي في Google أو انقر على إنشاء حساب جديد في Google إذا كنت تريد إنشاء حساب جديد. اتّبع رسائل المطالبة التي تظهر على الشاشة.
  3. أكمِل معلومات الحساب لإنشاء حسابك الجديد على AdSense و"إعلانات Google":
  4. البلد أو الإقليم: اختَر البلد أو الإقليم الذي تقيم فيه. وسيحدّد اختيارك العملة التي ستقدم لك الارباح بها.
  5. المنطقة الزمنية: اختَر المنطقة الزمنية. نوصي بتعيين المنطقة الزمنية نفسها لحساباتك في إعلانات Google وAdSense للتأكد من الدقة في بيانات إعداد التقارير. 
  6. عملة فوترة "إعلانات Google": اختَر العملة المطلوبة. هذه هي العملة التي ستستخدمها لدفع الرسوم إلى Google إذا قرّرت استخدام "إعلانات Google" لتشغيل حملات مدفوعة. جدير بالذكر أن العملة لا يمكن تغييرها لاحقًا.
  7.  ضع علامة في مربّع الاختيار لتأكيد قراءتك لكلٍّ من سياسات البرنامج وأحكام AdSense وشروطه وأحكام "إعلانات Google" وشروطه وموافقتك على كل ذلك.
  8. انقر على إنشاء حساب AdMob.

الحد الأدنى لدفع أرباح جوجل ادسنس

هناك حد أدنى يبلغ 100 دولار أمريكي (أو ما يعادله بالعملة المحلية) تحتاج إلى كسبه من أرباح الإعلانات قبل أن تتمكن من الحصول على الأموال. ضع في اعتبارك أيضًا أن Google تتبع فترة دفع صافية قدرها 30. كمثال ، عندما تكسب أرباح الإعلانات خلال شهر سبتمبر ، سيتم إرسال أرباحك إليك في الأسبوع الأول من شهر نوفمبر - بعد 30 يومًا من انتهاء الشهر القابل للفوترة.

جميع طرق الدفع من جوجل ادسنس

تتنوّع طرق الدفع المتاحة لك حسب بلد الإقامة. هنا حاولت أن أوفر لكم بعض المعلومات :

شيكات بالدولار الأمريكي

شيكات بالعملة المحلية في مكان إقامتك

مثال

سان مارينو
يورو

المملكة العربية السعودية
ريال

سنغافورة
دولار سنغافورة

سلوفينيا
يورو

جنوب إفريقيا
راند

أسبانيا
يورو

سانت بيير آند ميكلون
يورو

السويد
كرونة

سويسرا
فرنك

تايلاند
بات

تركيا
ليرة

الولايات المتحدة
دولار أميركي

المملكة المتحدة
جنيه إسترليني

الفاتيكان
يورو

ويمكنك عرض جميع خيارات الدفع المتاحة لك عن طريق تسجيل الدخول إلى حساب AdSense، وزيارة علامة التبويب حسابي، والنقر على الرابط "تعديل" في القسم "تفاصيل الدفع".

يمكنك أيضا استخدام بطاقة ماستر كارد او فيزا لإستلام أرباحك من جوجل أدسنس، ويعتبر هذا أفضل و أسرع خيار.

استلام أرباح جوجل ادسنس عن طريق Western Union

نظام الدفع النقدي السريع عبر Western Union هو أحد طرق الدفع التي تتيح لك إمكانية استلام دفعات AdSense نقدًا من خلال خدمة تحويل الأموال العالمية من Western Union. حيث يمكنك تحصيل الدّفعات من وكيل Western Union المحلي لديك بعد يوم واحد من إرسالها وفقًا لجدول الدفع العادي لدينا. لكن ادسنس بدأت تتخلى على هذه الطريقة تدريجيا.

اسعار اعلانات جوجل ادسنس

لم يتحدث جوجل بأي شكل رسمي أو غير رسمي عن سعر الضغطة على الإعلانات في المواقع المختلفة. ويعتبر جوجل أسعار الضغط من أسراره التي لا يعتقد أنه قد يبوح عنها في يوم ما. وهذا أضاف قدر من القلق لدى بعض المعلنين. لكن ذكر بعض المدونين المشاهير مثل دارين روز Darren Rowse أن جوجل يقتسم الأرباح مع أصحاب المواقع بنسبة 6:4 لصالح صاحب الموقع الإلكتروني، وأن هذا "لا يرتبط إطلاقا بنوع الإعلانات".

google-playkhamsatmostaqltradent