كيفية الربح من جوجل ادسنس + نصائح لكسب المال مع جوجل ادسنس

نصائح لكسب المال مع جوجل ادسنس

جوجل ادسنس هو برنامج إعلاني يسمح لك بتشغيل الإعلانات على موقع الويب الخاص بك أو مدونتك أو مقاطع الفيديو على قناتك في اليوتيوب، من خلال هذه الاعلانات تحصل أنت على أموال عندما ينقر عليها الزائرون. تضع انت هذه الاعلانات على حسب اختيارك في أي مكان تريد في مدونتك أو موقعك، نفس الشيئ مع قناة اليوتيوب تختار وقت ضهور الإعلان والعدد الذي تريد.
بالنسبة إلى مواقع الويب أو المدونات الجديدة ، يمكن أن يكون برنامج Google AdSense أحد أسرع الطرق لتحقيق الدخل فكل ما عليك هو انشاء موقع جميل وكتابة مواضيع تحترم شروط جوجل ادسنس و البدأ في جني المال من الانترنت، بالنسبة للمبتدئين ستكون هناك دورة لكفيية انشاء مدونة وربطها مع جوجل أدسنس مجانا، كل هذا على قناتنا باليوتيوب: تفضل رابط القناة.

 إيجابيات وسلبيات الربح من جوجل ادسنس

 يتميز برنامج Google AdSense بالعديد من المزايا الرائعة بما في ذلك:

  •  متطلبات الأهلية سهلة ، مما يعني أنه يمكنك تحقيق الدخل من موقعك على الويب أو مدونتك حتى عندما تكون جديدة.
  •  هناك مجموعة متنوعة من خيارات الإعلان والعديد من الخيارات التي يمكنك تخصيصها لتناسب شكل وأسلوب موقعك.
  •  تدفع جوجل ادسنس شهريًا عن طريق الإيداع المباشر الى حسابك البنكي إذا بلغت حد 100 دولار أمريكي.
  •  يمكنك تشغيل الإعلانات على عدة مواقع ويب من حساب جوجل ادسنس واحد.
  •  هناك خيارات لعرض الإعلانات على جميع الأجهزة.
  •  الانضمام مجاني.

يمكنك ربطه بسهولة إلى حساباتك على Blogger و YouTube ، على الرغم من أنه باستخدام YouTube ، ستحتاج إلى 1000 مشترك على الأقل و 4000 ساعة من وقت المشاهدة للبدء في الربح من مقاطع الفيديو الخاصة بك. مع ذلك ، هناك بعض السلبيات لـجوجل ادسنس أيضًا.

عيوب جوجل ادسنس


  •  مثل جميع طرق الربح من الإنترنت ، تحتاج إلى حركة المرور لكسب المال، يعني تحتاج زوار على موقعك أو مدونتك أو قناتك، ويجب أن يكون حقيقيين وهذا سبب من أسباب غلق حسابات ادسنس.
  •  عندما ينقر الأشخاص على إعلان ادسنس ، فإنك تجني بعض المال ، ولكن يغادر الزائر موقعك أيضًا ، مما يعني أنك تفقد الفرصة لكسب المال من المنتجات التابعة ذات الأجور الأعلى أو المنتجات والخدمات الخاصة بك.
  •  يمكن لـجوجل ادسنس إنهاء حسابك في الحال عند انهاكك لأحد قواعدها.

 أنواع إعلانات جوجل ادسنس

 تقدم Google مجموعة متنوعة من أنواع الإعلانات لتشغيلها على موقع الويب الخاص بك ، بما في ذلك:

الإعلانات الصوريّة :

يمكن استخدام الإعلان الصوريّة لجميع الأغراض لأنّه مصمّمة خصيصًا لتتوافق مع كل الصفحات. الإعلانات الصورية هي إعلانات رسومية. تأتي في مجموعة متنوعة من الأحجام.  يمكنك تحديد خيار خلاصة الإعلان الذي يمزج بين الإعلانات النصية والمصورة.

اعلانات ضمن الخلاصة :

يتطابق الإعلان داخل الخلاصة مع شكل موقعك الإلكتروني ويتّسع حجمه بين المشاركات وبطاقات البيانات.

اعلانات داخل المقالة :

يتطابق الإعلان داخل المقالة مع محتوى موقعك الإلكتروني أيضًا ويتلاءم مع المقالات وصفحات المحتوى.


اعلانات المحتوى المطابق :

المحتوى المطابق عبارة عن وحدة إعلانية لترويج المحتوى ويمكنها زيادة الأرباح والتفاعل.

سحب أرباح جوجل ادسنس

 تدفع جوجل ادسنس من خلال الإيداع المباشر على حسابك البنكي، بعد أن تتجاوز أرباحك 100 دولار.  إذا لم تربح 100 دولار في شهر واحد فستتحول أرباحك وستتم إضافتها إلى الشهر التالي.  في كل مرة تصل فيها إلى حد 100 دولار تدفع لك جوجل ادسنس أرباحك على حسابك البنكي، وهي تدعم أي بنك كما كان وهذا شيئ رائع، يمكنك رؤية أرباحك، وما هي الإعلانات التي تولد أكبر عدد من النقرات وأكبر عدد من الأرباح من لوحة تحكم جوجل ادسنس في أي وقت.

 كيفية الربح من جوجل ادسنس

يتطلب تحقيق مبلغ كبير من المال باستخدام AdSense خطة.  في ما يلي نصائح لزيادة أرباح ادسنس إلى أقصى حد:

  • قراءة قواعد Google والالتزام بها: يجب على مشرفي المواقع الالتزام بسياسات مشرفي المواقع، بالإضافة إلى سياسة برنامج ادسنس.
  • لا تنقر على الإعلانات الخاصة بك أو تطلب من الآخرين النقر عليها لأنها مخالفة لقوانين جوجل ادسنس، وتعتبر نقرات غير شرعية.
  • احرص على كتابة محتوى رائع يريد السوق المستهدف قراءته: في النهاية ، يتم جني الأموال ، سواءا من خلال ادسنس أو طرق تحقيق الدخل الأخرى ، من خلال توفير محتوى قيم وزيارات عالية الجودة لمدونتك أو موقعك على الويب، لذالك احرص على وضع مقالات يحبها الزائر.
  • استخدم تقنيات تسويق مواقع الويب الصادقة لبناء حركة المرور: من بين هذه التقنيات مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تعتبر من أفضل الطرق لجلب زوار حقيقيين الى موقعك.
  • تأكد من أن موقعك على الويب أو مدونتك محسّنة للجوال يعني متجاوب مع أجهزة المحمول فعدد الأشخاص الذين يستخدمون الأجهزة المحمولة كبير.  تأكد أيضًا من أنك تستخدم الإعلانات المتجاوبة مع الهواتف حتى يتمكن Google من إرسال أحجام الإعلانات المناسبة إلى أجهزة الجوال التي تعرض موقعك.
  • اختبر أنواع الإعلانات وموضعها للعثور على الخيارات التي تؤدي إلى أكبر قدر من الدخل: ابدأ بالأحجام القياسية (300 × 250 و 728 × 90 و 160 × 600) ، ثم بدّلها لمعرفة ما إذا كان الحجم الواحد يؤدي إلى نقرات أكثر من  آخر، لكن من الأفضل أن تختار الاعلانات المتجاوبة وهذه ميزة جميلة توفرها جوجل ادسنس.
  • ضع إعلان صوري جانب شعارك: بدلاً من وضع إعلان في أعلى الصفحة ، ضعه بالقرب من شعارك حيث يُرجح وضعه هناك لأنه يأتي بأرباح رائعة.
  • تضمين إعلانات ضمن المحتوى للرؤية: وهذا يعني وجود إعلانات داخل مقالاتك ، مما يمكن أن يزيد النقرات لأنها ستظهر أثناء قراءة مقالاتك، مثلاً اعلان بداية المقال وسط المقال ونهاية المقال.
  • راقب نتائجك: قد تكون جوجل ادسنس أربكتك بالأدوات العديدة في لوحة التحكم، لكنها تبذل قصارى جهدها لتحليل بياناتك لمعرفة نتائجك حتى تتمكن من تحقيق أقصى استفادة من جهدك.
  • قراءة البريد الإلكتروني من جوجل: يمكن أن يكون هذا مهمًا بشكل خاص إذا كان جوجل يرسل تحذيرًا بشأن شيء لا يعجبه على موقعك.  سيؤدي اهمال شكاوى جوجل إلى إنهاء حسابك لذالك لا تتجاهل رسائلهم.

نصائح الربح من جوجل ادسنس

بمجرد عرض الإعلانات على موقعك ، ستحتاج إلى التأكد من أنك تحصل على أقصى استفادة من برنامج ادسنس الخاص بك.  إليك بعض النصائح الإضافية التي يجب مراعاتها عندما تكون مستعدًا لزيادة دخلك في ادسنس:
إذا كنت تقدم منتجات أو خدمات على موقع الويب الخاص بك ، فقد تجد أن بعض الإعلانات التي تقدمها جوجل تأتي من منافسيك.  هناك مشكلة أخرى يمكن أن تحدث هي الإعلانات التي قد لا تكون شرعية تمامًا أو قد تسيء إلى السوق، أو الاعلانات الاباحية: لمنع هذه الاعلانات من الظهور على موقعك ، يسمح لك جوجل ادسنس بحظر أي اعلان من الظهور على موقعك.
نظرًا لأنه لا يمكنك النقر على الروابط الخاصة بك (للحصول على عنوان URL الاعلان) ، يجب أن تكون حذرًا بشأن الحصول على عنوان URL لحظره.  أفضل طريقة للحصول على الرابط حتى تتمكن من حظره في ادسنس هي النقر بزر الماوس الأيمن على الرابط وتحديد نسخ عنوان الرابط ولصقه في محرر مستندات أو محرر نصوص (أي ، المفكرة).  عنوان URL الخاص بـجوجل طويل، لكن يوجد داخله عنوان URL للصفحة التي ينتقل إليها الإعلان.  انسخ عنوان URL هذا والصقه في خاصية حضر الاعلانات على حسابك في جوجل ادسنس وسيتم حضر هذا الاعلان من موقعك.

طرق أخرى للربح بجانب جوجل ادسنس

هناك العديد من برامج شبكة الإعلانات المشابهة لبرنامج AdSense ، مثل Media.net و InfoLinks و yllix. وتعتبر هذه المواقع أفضل بديل لجوجل ادسنس، قد يتطلب البعض أن يكون لديك زوار ، لذلك عليك الانتظار حتى تنتهي من إنشاء موقع الويب الخاص بك والحصول على حركة مرور منتظمة قبل قبولك.
تحتوي معظمها على قواعد مماثلة لجوجل ، مثل تحديد عدد إعلانات الشبكة لكل صفحة (عادةً ثلاث صفحات) ، وإنهاء النقر فوق إعلاناتك الخاصة.  في معظم الحالات ، يمكنك تشغيل شبكات إعلانات متعددة على موقعك دون انتهاك شروط الخدمة ، ولكنك ستحتاج إلى قراءة قواعد كل شبكة قبل القيام بذلك.  علاوة على ذلك إذا كنت تريد تجنب أن يصبح موقعك مزدحمًا بالإعلانات بحيث يتعذر على القراء العثور على المحتوى، وهذا صراحة أمر مزعج للقارئ.

خيارات الدخل الأخرى إلى جانب شبكات الإعلانات

تعد شبكات الإعلانات ، وخاصتا جوجل ادسنس خيارات رائعة لأنه يمكنك الانضمام كمدون جديد أو مالك موقع ويب، كما أنها سهلة الاستخدام.  لكنها ليست الطرق الوحيدة لكسب المال من موقع الويب الخاص بك.  في الواقع ، مع تزايد عدد زيارات موقعك ، قد تكون خيارات تحقيق الدخل الأخرى أفضل. إليك بعض الأفكار الأخرى لكسب المال التي يمكنك استخدامها بدلاً من شبكات الإعلانات أو جنبًا إلى جنب معها.
التسويق بالعمولة: مثل شبكات الإعلانات ، عادةً ما تكون البرامج التابعة مجانية للانضمام ويسهل إضافتها إلى موقع الويب الخاص بك.
بيع منتجك أو خدمتك الخاصة: إنشاء منتج أو خدمة خاصة بك ، على عكس الترويج لشخص آخر من خلال التسويق عبر الشركات التابعة ، يمكن أن يكسبك المزيد من المال بشكل كبير.  وينطبق هذا بشكل خاص على المنتجات المعلوماتية أو الدورات التدريبية عبر الإنترنت غير المكلفة لإنشاء وبيعها.  تشمل الخيارات الأخرى الكتب الإلكترونية والخدمات المستقلة.
التدريب أو الاستشارات: بصفتك خبيرًا في موضوعك ، فأنت في وضع جيد لمساعدة الأشخاص بخلاف المعلومات التي تقدمها على موقع الويب أو المدونة.  يمكنك تقديم المزيد من المساعدة المتعمقة من خلال التدريب أو الاستشارات، أو القيام بدورات مدفوعة.
عندما يكون لديك عدد كبير من الزيارات والتأثير على جمهورك ، ستدفع الشركات الأخرى لرعاية موقعك على الويب.  يمكنهم رعاية موقعك بالكامل أو صفحة واحدة أو منشور.
كما ترى ، هناك العديد من الطرق لكسب المال من موقع ويب أو مدونة.  لكن الكثير يطلبوا أن تكون لديك حركة مرور كبيرة قبل أن تجني المال. وهذا ما يجعل جوجل ادسنس أفضل خيار لتحقيق الدخل، يمكنك الانضمام إليه 
بسهولة بدون زوار فقط قم بإنشاء مدونة تحترم قوانين المنتدى الخاص بجوجل ادسنس وابدأ بجني المال من شغفك، وكما ذكرت أول المقالة ستكون هناك دورة على قناتنا باليوتيوب لكيفية انشاء موقع يحترم معايير جوجل ادسنس، اشترك في القناة وفعل الجرس.
google-playkhamsatmostaqltradent