U3F1ZWV6ZTg2MzQ3OTAwMzhfQWN0aXZhdGlvbjk3ODIwMjYwNjY3

أفضل 12 مميزات واجهة MIUI 12 في هواتف شاومي

أفضل 12 مميزات واجهة MIUI 12 في هواتف شاومي

تعتبر واجهة شاومي MIUI من أكثر الواجهات الطرف الثالث شعبية فهي مليئة بالميزات المفيدة ، والتي تكون في بعض الأحيان أفضل بكثير من نظيراتها من Android.  يضيف Xiaomi أيضًا ميزات مثيرة غالبًا ما تلهم Google لتكييفها مع جميع مستخدمي Android - يمكن للمرء أن يجادل بأن إيماءات التنقل في الشاشة الكاملة لـ MIUI هي إحدى تلك الميزات.  على الرغم من التحسينات المستمرة والإضافات الروتينية للميزات الجديدة في الإصدارات الحالية من MIUI ، تستمر Xiaomi في جلب الكثير من الميزات الجديدة المثيرة في كل تحديث MIUI متزايد.
أعلنت شركة Xiaomi عن أحدث إصدار ، MIUI 12 ، وهذا الأخير الذي أتى بالعديد من التحسينات الجمالية والرسوم المتحركة الجميلة لأجهزة Mi و Redmi.  تضمنت Xiaomi أيضًا العديد من الميزات الجديدة للخصوصية والصحة.

 في حين أن الإصدارات الثابتة من MIUI 12 لن تكون متاحة حتى نهاية يونيو 2020 ، تعرف على قائمة هواتف شاومي التي ستحصل تحديث واجهة MIUI 12.

اقرأ ايضا :
قائمة هواتف شاومي التي ستحصل على تحديث MIUI12
تعرف على جميع مميزات واضافت واجهة شاومي MIUI 12

افضل مميزات واجهة MIUI 12

1. أيقونات وخطوط ورسوم متحركة جديدة

أول ما يلفت الانتباه في MIUI 12 الذي أردنا لفت انتباهك إليه هو المجموعة الجديدة من الرموز المتحركة.  هناك تغييرات طفيفة على حزم الرموز القياسية التي تعد جزءًا من سمات "Classic" و "Limitless" المثبتة مسبقًا من MIUI.
في MIUI 11 ، تنشأ الرسوم المتحركة لإطلاق التطبيق وتنتهي على طول وسط الشاشة.  ولكن في MIUI 12 ، يتم توسيع النافذة مباشرة خارج التطبيق وتعود إلى الرمز عند فتح التطبيق أو الخروج منه.  إلى جانب تشغيل النوافذ وإغلاق الرسوم المتحركة ، نرى أيضًا انتقالًا طفيفًا في الرموز لتطبيقات النظام.
يجلب MIUI 12 أيضًا خطًا أكثر تباعدًا وحديثًا يتماشى بشكل جيد مع واجهة المستخدم الجديدة.  على الرغم من أن النظام يُظهر "Roboto" كخط افتراضي ، إلا أن نمط الخط الجديد والمستدير واضح تمامًا.
بالإضافة إلى ذلك ، على الرغم من عدم وجود العديد من التغييرات على رموز شريط الحالة ، أصبح رمز البطارية الآن أنظف كثيرًا ، ويمكنك الاختيار من بين أربع طرق مختلفة لإظهار النسبة المئوية المتبقية للبطارية.

2. يحل "مركز التحكم" الجديد محل قائمة الإعدادات السريعة الكلاسيكية

يجلب MIUI 12 مركزًا جديدًا للتحكم ، وهو مستوحى بوضوح من الإصدارات الأخيرة من iOS.  مع هذا الإصدار ، تم أيضًا فصل مربعات الإعدادات السريعة وظل الإشعارات.  حتى الآن ، عندما تقوم بالتمرير لأسفل من اليمين ، يتم فتح مركز التحكم المعاد تصميمه ، ويتميز بأيقونات أكبر وأكثر استدارة تتشابه مع مفاتيح التبديل في iOS 12 والإصدارات الأحدث.
تتبع الرموز أيضًا نظام ألوان مشابهًا تمامًا لمركز تحكم iOS.  يمكنك الوصول إلى الإعدادات من خلال النقر على أيقونة الترس في أعلى اليمين أو تحرير قائمة الإعدادات السريعة باستخدام زر التحرير.  على غرار رموز تطبيقات النظام ، تعرض أزرار الإعدادات السريعة أيضًا رسومًا متحركة صغيرة عند التفاعل معها.
يمكن الوصول إلى مركز الإشعارات عن طريق التمرير على الشاشة على طول الجانب الأيسر العلوي.  يتم سرد الإشعارات من نفس التطبيق معًا ويمكن توسيعها بشكل فردي إما عن طريق التمرير لأسفل على الفقاعة أو بالضغط المطول على مجموعة الإشعارات.
يمكنك أيضًا تنشيط خيار فتح مركز التحكم أو لوحة الإشعارات عن طريق التمرير لأسفل على طول وسط الشاشة بدلاً من الحافة العلوية.
إذا كنت لا تستمتع بمركز التحكم الجديد ، فيمكنك تعطيل الميزة بالانتقال إلى إعدادات العرض ثم شريط الحالة ضمن علامة التبويب النظام.  من خلال إيقاف تشغيل زر التبديل "استخدام مركز التحكم" ، ستتمكن من الرجوع إلى مركز إشعارات MIUI 11 ، كما هو موضح في الصور أعلاه.

3. إيماءات التنقل

يتبنى MIUI 12 أخيرًا إيماءات التنقل على الشاشة الكاملة لنظام التشغيل Android 10 من Google ، والتي تمت سرقتها بشكل صارخ من iOS مع إيماءة الظهر الإضافية.  كان هذا أمرًا حتميًا حيث أن Google تفرض تفويضًا بإيماءاتها بملء الشاشة كجزء من عملية توحيد عناصر التحكم في التنقل عبر مجموعة متنوعة من أجهزة Android في السوق.
على الرغم من أن Google لم تجبر الشركات المصنعة على التخلي عن إصداراتها الخاصة من إيماءات التنقل ، إلا أنها تهدف بوضوح إلى الحصول على مجموعة مشتركة من الإيماءات متوفرة على جميع أجهزة Android.  وبالتالي ، فإن Xiaomi تحذو حذوها.  نظرًا لأن الإصدار الذي نختبره من الصين ، فإن مساعد Google غير مثبت على الهاتف ، ولا يمكننا تأكيد ما إذا كان دعم إيماءات التمرير السريع موجودة حتى نختبر إصدارًا عالميًا.

4. درج التطبيق

تلقى MIUI درج التطبيق في قاذفة MIUI مع بناء MIUI 11 الصين المستقر في نوفمبر من العام الماضي.  يتوفر درج التطبيق أيضًا في الأصل في MIUI 12 ويمكن تنشيطه من الإعدادات.  يشبه المشغل إلى حد كبير POCO Launcher من حيث المظهر وقابلية التشغيل ولكنه يفتقر إلى خيار فرز التطبيقات وتجميعها على أساس لون رموزها.  على الرغم من أن الإصدارات العالمية لا تحتوي حاليًا على درج التطبيقات في MIUI 11 ، فإننا نتوقع أن تكون هذه الميزة متاحة لجميع المستخدمين على مستوى العالم باستخدام MIUI 12. وهذا أمر مهم حيث تخطط Xiaomi للتوسع بشكل أكبر في أسواق مثل أوروبا.
ومع ذلك ، إذا كان المستخدمون مرتاحون للتمرير الأفقي بنمط iOS ، فيمكنك الاستمرار في استخدام نمط المشغل القياسي كما كان متاحًا دائمًا في MIUI.

5. خلفيات حية

يقدم MIUI 12 العديد من الخلفيات الحية الجديدة المستوحاة من الفضاء الخارجي.  من بين هذه ، هناك حزمتان جديدتان من ورق الحائط تسمى "Super Wallpapers" والتي تتضمن خلفيات بأربع مستويات من التكبير / التصغير ، من الشاشة التي يتم عرضها دائمًا إلى خلفية الشاشة الرئيسية.  اعتمادًا على ما إذا اخترت خلفية حية للأرض أو كوكب المريخ كخلفية ، يمكنك رؤية الكوكب من مسافة بعيدة على الشاشة التي يتم عرضها دائمًا إلى لقطة قريبة على الشاشة الرئيسية.
يزداد مستوى التكبير في شاشة القفل مما يجعلك أقرب إلى مدار الكوكب.  عندما تكون الشاشة غير مقفلة ، ترى عرضًا جويًا للكوكب والتمرير يسارًا أو يمينًا على الشاشة الرئيسية يحرك الخلفية أيضًا.  أخيرًا ، عند إدخال مجلد ، يتم تكبير العرض أقرب قليلاً إلى السطح ويتراجع مرة أخرى إلى نفس الارتفاع فوق الكوكب عند الخروج من المجلد.
إذا كنت تريد ، يمكنك أيضًا تنزيل خلفيات MIUI 12 الجديدة على أي جهاز Android وخلفيات Super Wallpapers لأجهزة MIUI 11.
لا تقتصر الرسوم المتحركة في MIUI 12 على الشاشة الرئيسية ومركز التحكم فحسب ، بل تبرز أيضًا القوائم المختلفة داخل الإعدادات.  على سبيل المثال ، هناك رسوم متحركة جديدة لإبراز سعة البطارية والرسوم البيانية لاستخدام البطارية.  بالإضافة إلى الرسم القياسي الذي يوضح النسبة المئوية للبطارية عبر الوقت ، يمكنك الآن أيضًا عرض استهلاك البطارية لكل ساعة.
في قائمة "حول الهاتف" أيضًا ، سترى مجموعة من الرسوم المتحركة ، خاصة في علامة التبويب التخزين.  عندما تنقر عليها ، ترى التخزين الداخلي بأكمله ممثلة على شكل أسطوانة بأقراص ملونة مختلفة مكدسة فوق بعضها البعض ، تمثل العناصر المختلفة التي تشغل التخزين.  يمكنك التمرير بإصبعك لتنظيف هذه العناصر المختلفة والنقر على كل عنصر على حدة لعرض العناصر تحت كل فئة.

7. النوافذ العائمة

يضيف MIUI 12 النوافذ العائمة بهدف تقديم نفس تجربة النوافذ المتعددة على سطح المكتب.  يمكن فتح التطبيقات المدعومة على شكل نوافذ عائمة تشغل قسمًا صغيرًا فقط من الشاشة ويمكن فتحها فوق التطبيقات الأخرى.  دعمت واجهة مستخدم Samsung Experience وواجهة المستخدم One One التابعة لها ميزة مشابهة تسمى "عرض منبثق" لسنوات عديدة حتى الآن.  من ناحية أخرى ، تبدو نسخة Xiaomi أكثر سلاسة واستجابة ، حتى في الإصدار التجريبي.
يمكن تغيير حجم النوافذ العائمة في MIUI حتى تتمكن من متابعة العمل على تطبيق آخر في الخلفية.  لبدء نافذة عائمة ، يمكنك الذهاب إلى قائمة Recents والنقر على خيار النوافذ العائمة في أعلى اليسار.  بدلاً من ذلك ، يمكنك أيضًا تشغيل النوافذ العائمة بالضغط لفترة طويلة على معاينة التطبيق في قائمة Recents ثم النقر على أيقونة الصورة في الصورة أو من خلال النقر على خيار النافذة العائمة في مركز التحكم.
على وجه الخصوص ، رأينا المثال الأول لنوافذ Xiaomi العائمة في تطبيق الآلة الحاسبة الذي تم إطلاقه في الإصدار التجريبي من MIUI 10 في الصين العام الماضي.

8. وضع الظلام القسري

يجلب MIUI 12 وضع Dark محسنًا والذي يمكن تطبيقه بشكل انتقائي على تطبيقات معينة.  بالنسبة إلى التطبيقات التي لا تدعم الوضع الداكن أو السمة الداكنة من Google ، يمكن للوضع المظلم الجديد إما عكس الألوان أو فرض الخلفيات المظلمة التي يفترض أن تكون فاتحة.  هذا مشابه للوضع المظلم القسري الذي رأيناه على بعض أجهزة Realme التي تعمل بنظام ColorOS 6. أعلاه هو مثال لمقارنة وضع Dark MIUI 12 الجديد المفروض على WhatsApp (مع تمكين مظهره الخفيف) مقابل المظهر المظلم الأصلي لـ WhatsApp.

9. مي شير

تم توفير منصة مشاركة الملفات عبر الأنظمة الأساسية ، والتي تم الإعلان عنها بشكل مشترك من قبل Xiaomi و OPPO و Vivo قبل بضعة أشهر ، في بعض أجهزة Xiaomi و OPPO و Realme و Vivo لبعض الوقت تحت أسماء مختلفة.  على أجهزة Xiaomi ، يطلق عليه Mi Share.  مع تحديث MIUI 12 ، تحصل واجهة Mi Share أيضًا على إعادة تصميم محسنة بصريًا.
بالإضافة إلى ذلك ، يسمح Mi Share أيضًا بمشاركة الملفات مع أجهزة Mi Notebooks وأجهزة الكمبيوتر المحمولة RedmiBook.  ومع ذلك ، قد تقتصر هذه الميزة على الصين لأن أجهزة الكمبيوتر المحمولة غير متوفرة في مكان آخر.

10. ذكريات في معرض الفرز ومدير الملفات

يجلب MIUI 12 أيضًا ميزتين عمليتين جديدتين في المعرض بالإضافة إلى تطبيقات File Manager.  الأولى هي الذكريات ، والتي يمكن استخدامها لإنشاء ملصقات مجمعة أو قصيرة باستخدام الصور أو مقاطع الفيديو الموجودة لديك.  بالنسبة إلى الصور المجمعة ، يمكنك اختيار الاتجاه وإضافة نص وتعديل كل صورة على حدة.  بالنسبة إلى مقاطع الفيديو القصيرة ، يمكنك الاختيار من بين العديد من النماذج ونتائج الخلفية أو تنزيل المزيد من القائمة نفسها.
عند القدوم إلى مدير الملفات للفرز ، توجد أيقونة جديدة في أسفل اليمين.  يؤدي النقر على الرمز إلى إظهار قائمة فرز جديدة تسمح لك بترتيب ملفات ومجلدات مختلفة حسب الاسم أو الحجم أو تاريخ الإنشاء أو نوع الملف.  إلى جانب الفرز ، يمكنك أيضًا تغيير العرض بين القائمة وخيارات الشبكة.  في MIUI 11 ، تتوفر هذه الخيارات بدون خيارات ويمكن الوصول إليها باستخدام زر القائمة ثلاثية النقاط على صفحة التخزين الداخلي في File Manager.

11. الميزات الصحية في واجهة شاومي MIUI 12


يحصل MIUI 12 على ميزات جديدة لمساعدتك على تحسين لياقتك وعافيتك العقلية.  بدءًا من السابق ، يتم استكمال عداد الخطوات الموجود مسبقًا والموجود مسبقًا بالتتبع التلقائي للجري وركوب الدراجات وتسلق الدرج.  علاوة على ذلك ، هناك متتبع جديد للنوم يسجل وقت وجودة نومك بناءً على الحركات والأصوات التي تصدرها في الليل.  يستخدم الميكروفونات على هاتف ذكي Xiaomi أو Redmi لتسجيل شخيرك وأي أصوات قد تصدرها أثناء النوم لحساب نوم حركة العين السريعة.  بالإضافة إلى تتبع التدريبات ، يتتبع تطبيق Mi Health أيضًا عدد المرات التي وقفت فيها وترسل لك تذكيرات غير مستقرة إذا لم تتحرك في بعض الوقت.
عندما يتعلق الأمر بالصحة العقلية ، أعادت Xiaomi أيضًا تصميم لوحة تحكم وقت الشاشة مع رسوم بيانية جديدة للاستخدام اليومي والأسبوعي.  بالإضافة إلى ذلك ، كما رأينا في بنية MIUI 12 المسربة ، يمكنك الآن إضافة مدة زمنية مخصصة لوضع التركيز.  لا تتوفر هذه الميزات حتى الآن في الإصدارات العالمية ويتم استبدالها بـ "الرفاهية الرقمية" من Google.  ومع ذلك ، فإن نسخة Xiaomi الخاصة بها ممتعة بصريًا - على الرغم من أنها ، مرة أخرى ، متطابقة إلى حد ما مع ميزة وقت الشاشة في iOS.

12. ميزات الخصوصية

هناك الكثير من التركيز في MIUI 12 لإعلام المستخدمين بالأذونات التي يمكن لأي تطبيق الوصول إليها.  يتم عرض هذه المطالبات في كل مرة يطلب فيها التطبيق الوصول إلى الكاميرا أو الميكروفون أو الموقع في خطوط كبيرة وتحتل ما يقرب من ثلث الشاشة.  بالإضافة إلى ذلك ، عند تشغيل تطبيق نظام لأول مرة ، يوجه MIUI 12 انتباهك نحو المعلومات التي سيصل إليها التطبيق.  تم تسمية هذه الميزة باسم "Barbed Wire" من قبل Xiaomi بسبب طبيعتها الوقائية.
بالإضافة إلى ذلك ، هناك "Flare" الذي يبعث إنذارًا في كل مرة يحاول فيها تطبيق استخدام الكاميرا أو الميكروفون أو الموقع بدون إذنك.  تحتفظ هذه الميزة أيضًا بسجل في كل مرة يستخدم فيها أي تطبيق إذنًا معينًا.
أخيرًا ، هناك ميزة أخرى تسمى Mask System ، والتي تُرجع الرسائل الوهمية أو الفارغة افتراضيًا عندما يحاول أي تطبيق تابع لجهة خارجية الوصول إلى سجل المكالمات أو الرسائل.  يتم ذلك لمنع التطبيقات غير الموثوقة من قراءة بياناتك الخاصة.

المكافأة: استدعاء منظمة العفو الدولية ولكن فقط في الصين

هل تتذكر شاشة اتصال مساعد Google؟  تقوم شركة Xiaomi بشيء مشابه مع مساعد صوت XiaoAI الخاص بها ولكن بدلاً من ذلك تساعد المستخدمين الذين يعانون من إعاقات في الكلام أو السمع.  يمكن تمكين الميزة من إعدادات إمكانية الوصول ، وفي كل مرة تقوم فيها بإجراء مكالمة بعد ذلك ، ترى زر AI Calling في منتصف الشاشة مباشرة.  يمكنك تبديل هذه الميزة ومحادثات صوتية يتم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر مع الشخص الموجود على الجانب الآخر.
يقوم الذكاء الاصطناعي أيضًا بنسخ المحادثة ويحاول الإجابة على بعض الأسئلة نفسها.  بدلاً من ذلك ، يمكنك الإجابة عن طريق الاختيار من قائمة الردود المقترحة أو كتابة ردك الخاص في مربع النص ، وسيتحدث الذكاء الاصطناعي بصراحة عن الشخص على الجانب الآخر.  يمكنك أيضًا الاختيار بين أصوات الذكور والإناث.
نظرًا لأن هذه الميزة متاحة حاليًا بلغة الماندرين ، لم نتمكن من التحقق من دقتها.  علاوة على ذلك ، تقتصر XiaoAI على البر الرئيسي للصين وتدعم اللغة المحلية فقط ، وبالتالي ، لا نتوقع أن تكون متاحة في مناطق أخرى ، ولكننا نأمل أن تقوم Xiaomi بتطويرها لمناطق رئيسية أخرى مثل الهند وأجزاء من جنوب شرق آسيا.

الانطباعات النهائية لواجهة MIUI 12

تأتي هذه الأفكار بعد يوم واحد فقط من استخدام ROM MIUI 12 التجريبي من الصين.  لقد اخترنا فقط أكثر 12 ميزة مثيرة للاهتمام على الرغم من وجود العديد من الميزات الجديدة للحديث عنها.  نظرًا للقيود اللغوية والعوامل الجغرافية التي تلعب دورًا في توفر الميزات ، لا يمكننا تأكيد أي من هذه الميزات ستدخل في المتغيرات العالمية لـ MIUI 12. ومن المقرر أن يبدأ طرح MIUI 12 المستقر في نهاية شهر يونيو ولكن  هذه هي الحالة فقط في الصين حيث لا يوجد لدينا إعلان عالمي حول طرحها بعد.
شاركت XIAOMI أيضًا جدول التحديث لنشر الإصدارات المستقرة وأدرجت الأجهزة التي ستتلقى هذا التحديث مبدئيًا ، ولكن يجب ملاحظة أن القائمة التالية تنطبق فقط على الصين وليس المناطق الأخرى.
البنية الحالية ، كونها بيتا مغلقة ، غير مستقرة للغاية ، وتعطل واجهة مستخدم النظام في كثير من الأحيان وتتوقف بعض الميزات مثل النافذة العائمة أو Super Wallpaper عن العمل كثيرًا.  وبالتالي ، لا نوصي بتثبيت هذا الإصدار على برنامج تشغيل يومي.  إذا كان لديك هاتف ذكي احتياطي يمكن استخدامه للاختبار ، فيمكنك تنزيل إصدارات MIUI 12 التجريبية القريبة لأجهزة Xiaomi و Redmi.
الاسمبريد إلكترونيرسالة