recent
أخبار ساخنة

طريقة فتح البوت لودر لجميع هواتف شاومي | Open Bootloader for all Xiaomi phones

طريقة فتح البوت لودر لجميع هواتف شاومي | Open Bootloader for all Xiaomi phones

باسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته مرحبا بكم مشاهدينا الكرام في هذه التدوينة والتي سنتعرف فيها على طريقة فتح bootloader لجميع هواتف شاومي، البوت لودر هو الخطوة الأولى لتثبيت ريكفري معدل و لعمل الروت وهذا ما سنتعرف عليه في باقي المقالات.

ما هو البوت لودر | bootloader ؟

البوت لودر هو عبارة عن كود برمجي وهو أول كود يمر بالمعالج الى النضام، باختصار فإن وضيفة عمل البوت لودر تتلخص في التالي.
عندما تضغط على زر التشغيل يقوم باطلاق تغذية كهربائية والتي بدورها تقوم بتشغيل البوت لودر ثم يقوم البوت لودر بتشغيل نواة النظام ثم يقوم بتعريف المعالج والذاكرة ثم يقوم النظام بالاقلاع والدخول الي نظام الاندرويد.
بعض الهواتف تقوم بفتح البوت لودر وذلك لكي يسهل على المطورين تعديل وتطوير السوفت وير بينما بعض الشركات تقوم باغلاق البوت لودر لمنع اي شخص من العبث به او التعديل على السوفت وير.

لفتح البوت لودر يجب أن يكون لديك حساب شاومي، تعرف على طريقة انشاء حساب:

تقوم بالدخول الى اعدادات الهاتف "parameters" ثم تقوم بالنزول الى خيار Compte Mi تدخل إليه وتضغط على انشاء حساب، ثم تضع رقم هاتفك و تختار كلمة سر وهكذا سيتم انشاء الحساب لكن احذر يجب عليك تذكر معلومات الحساب جيدا لأن شاومي أصبحت صارمة في أمر الحسابات.

ملاحضة : عليك انتضار 15 يوم منذ انشاءك لحساب شاومي حتى تتمكن من فتح البوت لودر.

كيفية فتح البوت لودر لجميع هواتف شاومي

شاهد الشرح بالفيديو أو تابع معي القراءة

ملاحضة : سيتم عمل فورمات لهاتفك لذالك قم بعمل نسخة احتياطية لملفاتك، اذا نسيت الإيمايل الخاص بك تعرف على طريقة إلغاء قفل المصنع.

أولا تقوم بالذهاب الى خيارات المطور.

طريقة تفعيل خيارات المطور

تقوم بالذهاب الى الإعدادت ثم تقوم بالدخول الى حول الهاتف ثم تضغط 7 مرات على اصدار MIUI حتى يتم تفعيل خيارات المطور.

الأن تقوم بالذهاب الى اعدادات الهاتف ثم الإعدادات الإضافية ثم تبحث عن خيارات المطور تدخل إليها وتقوم بتفعيل خاصية إلغاء قفل المصنع، وبهذا الشكل لن تقع في مشكل حماية جوجل بعد الفورمات.

الأن بعد أن قمت بانشاء حساب MI تقوم بتحميل برنامج miflahs unlock رابط التحميل أسفل المقالة أو يمكنك الدخول الى الموقع الرسمي لشركة شاومي وتقوم بتحميل التطبيق من هناك.
بعد تحميل البرنامج على حاسوبك تقوم بالدخول إليه سيطلب منك إدخال حسابك على شاومي، تقوم بإدخاله ثم تنتضر حتى يتأكد من الحساب، بعد الإنتهاء سيطلب منك الدخول إلى وضعية fastboot  وربط الهاتف مع الحاسوب.

طريقة الدخول الى وضعية fastboot في جميع هواتف الاندرويد

تقوم بإغلاق الهاتف ثم تضغط باستمرار على زر تشغيل الهاتف وزر خفض الصوت معا في أن واحد حتى تضهر لك fastboot.

الأن بعد الدخول الى وضعية fastboot تقوم بربط الهاتف مع الحاسوب عن طريق كابل USB ثم تضغط على unlock وتنتضر حتى ينتهي البرنامج من فتح البوت لودر، إن ضهرت لك أي رسالة خطأ فاعلم أن حسابك لم يتجاوز المدة المحددة بعد إنشائه وهي 15 يوم.

بعد الإنتهاء سيقوم الهاتف بإعادة التشغيل وسيبدأ في عملية الفورمات عند إقلاع الهاتف ستلاحض رمز القفل أسفل الشاشة أصبح مفتوح وهذا يعني أنه قد تم فتح البوت لودر بنجاح.

رابط تحميل برنامج miflash unlock



شارك الموضوع مع اصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعية حتى تعم الفائدة
google-playkhamsatmostaqltradent