طريقة جعل مدونة Blogger متوافقة مع شاشة الهاتف

طريقة جعل مدونة  Blogger متوافقة مع شاشة الهاتف
تعتبر Blloger واحدة من أشهر منصات التدوين التي تقدم جميع خدماتها مجانًا,حيث يمكنك إنشاء مدونتك الخاصة في ثوانٍ ومشاركة محتواك مع العالم ،ومن السهل جدًا نشر منشورات على مدونة Blogger من سطح المكتب على هاتفك  وجعل Blogger طريقة لربح المال .
فليس لدينا دائمًا جهاز كمبيوتر معنا ، ولكن لدينا هواتفنا الذكية، فمن المثير للاهتمام نشر منشورات على مدونتك من الهاتف الخاص بك سيوفر لك الكثير من الوقت ويسمح لك بالتدوين أثناء التنقل أينما كنت.

لماذا يجب تحسين موقع الويب الخاص بك للجوال ؟

يعيد التنسيق ويأخذ نمط الهاتف المحمول , لا يضمن فقط المظهر المناسب للموقع على الشاشات الأصغر ، ولكنه يسمح بتصفح المستخدم بشكل أسرع ، ويعيد البرنامج تنسيق المحتوى ويعرض أزرار تنقل أكبر. يعمل على تحسين جودة الصورة على شاشة صغيرة.
Blogger. يمكن نشره وتحريره وحفظه وعرضه على نظام Android أو أعلى ، ويمكن تنزيل التطبيق من الإنترنت من قبل أولئك الذين يصل عددهم إلى سبعة أشخاص ، ويجب أن يكون لديك حساب Google مع مدونة تم إنشاؤها على جهاز كمبيوتر وأيضًا حساب Gmail من أجل أن تكون قادرًا على الإرسال إلى تطبيق Blogger للجوال.

كيف يمكنني تغيير إصدار الجوال الخاص بي من Blogger ؟

  1. في القائمة المنسدلة اليمنى ، انقر على زر الإعدادات.
  2. قم بتشغيل نافذة جديدة ، وحدد قالب مخصص للهاتف المحمول ، ثم انقر فوق الزر اختيار قالب الهاتف المحمول.
  3. بمجرد النقر فوق حفظ في هذا القالب ، ستتمكن من تعديل أو إضافة أي شيء تريده على جهازك المحمول.

كيف تجعل  قالب مدونتك متوافق مع شاشة هاتفك ؟

إن من اهم مايؤرق اصحاب المدونات هو عدم توافق قالب Blogger لديهم وشاشات الهاتف النقال ،ممايصغب نشر منشورات متناسقة وتصفح المقالات باريحية ،ولعذا سوف نقدم لكم طرق جعل قالب مدونتك متوافقة مع هاتفك النقال وهي كالتالي :

1 - تأكد من أن مدونتك متوافقة مع الجوّال

هذه هي الخطوة الأولى الأكثر أهمية وهي حقًا ضرورة ملحة. يجب أن يكون موقعك سهل القراءة على الهاتف المحمول. هذا يعني أن الخط يتكيف تلقائيًا مع الشاشة. هذا يسمى الاستجابة.
بالطبع يمكنك فقط التحقق مما إذا كان يمكن قراءته على هاتفك الذكي ، ولكن إذا كنت تريد حكم Google ، فأدخل موقع الويب الخاص بك في هذا الاختبار المتوافق مع الجوّال . أنت تعرف على الفور ما إذا كان ذلك جيدًا بما يكفي لـ Google.

2 - مراقبة السرعة

لا يجب أن يكون موقعك في بلوجر قابلاً للقراءة على الهاتف المحمول فحسب ، بل يجب ألا يستغرق وقتًا طويلاً في التحميل. على سطح المكتب ، لا تواجهك عادة أي مشاكل مع هذا ، لأن كل شخص تقريبًا لديه إنترنت سريع في المنزل. ولكن ليس كل شخص لديه إنترنت سريع على هواتفهم المحمولة أثناء السير على الطريق. لقد تحسنت في السنوات الأخيرة ، وكذلك توقعات المستهلكين، إنهم لا يريدون حقًا الانتظار أكثر من ثانيتين حتى يتم تحميل مدونتك.
اعتبارًا من الأول من تموز (يوليو) ، ستصبح السرعة على الهاتف المحمول عامل ترتيب في Google. هذا يعني أن مواقع الجوال التي يتم تحميلها ببطء شديد تحصل على ناقص في تقرير Google. هذا لا يعني أيضًا أنك ستهبط على الفور ، لأن Google تبحث في العديد من العوامل الأخرى وستظل تصنف مدونة ممتازة يتم تحميل نتائجها ببطء.
ولكن إذا كنت لا تريد المخاطرة ، فمن الأفضل أن  تتحقق من سرعتك في Google .
تقدم Google على الفور بعض النصائح لتحسين السرعة ، والتي قد تبدو معقدة بعض الشيء لمعظم مالكي المدونات العاديين. ربما قدمها إلى مشرف الموقع الخاص بك أو لمختص ذكي.
ولكن يمكنك تطبيق النصيحة التالية على الفور لجعل موقعك أسرع. 

3 - لا تجعل صورك ثقيلة جدا

الصور مهمة جدا في المدونة. المدونات التي تحتوي على صور تجذب المزيد من القراء وتحتل أيضًا مرتبة أعلى في Google . لكن الصور يمكن أن تبطئ موقعك أيضًا. خاصة إذا كانت ثقيلة جدًا.
إذا قمت بإضافة صورة كبيرة إلى مدونتك ، فسيقوم WordPress تلقائيًا بتقليصها بصريًا إلى الحجم الصحيح لصفحة مدونتك. لكن في الخلفية (على الخادم الخاص بك) لا يزال كبيرًا جدًا. لا داعي للخطيئة. إذا كان عرض قسم مدونتك 500 بكسل فقط ، فلا يجب أن تكون صورتك 2500 بكسل.
لذا ضع ذلك في الاعتبار قبل إضافة صورة. قم أولاً بتغيير حجمها إلى الحجم الصحيح لمدونتك.
ثم يمكنك أيضًا إضعاف الجودة قليلاً دون أن يلاحظ القارئ. أقوم دائمًا بتحرير صوري في Photoshop حيث أحفظها بجودة أقل (دون أن تلاحظها حقًا كقارئ). أسعى دائمًا للحفاظ على صوري أقل من 100 كيلوبايت (ويفضل أن يكون أقل من ذلك بكثير).
إذا لم يكن لديك برنامج Photoshop ، فيمكنك أيضًا تعديله باستخدام موقع tinypng . لا تزال الصور تبدو جيدة على الشاشة ، لكن الوزن أصغر كثيرًا. وهذا يوفر السرعة.

4 - لا تجعل فقراتك طويلة جدا

كما ذكرت من قبل ، فإن الاتجاه هو أن تصبح الفقرات أقصر حتى تبدو أجمل ،وتتوافق المدونة مع شاشة الهاتف ، لأنك تنظر إلى كتلة نصية أقل.
ولكن على صفحة الهاتف المحمول ، يصبح كل شيء أضيق وأكثر استطالة ، بحيث تبدو حتى الفقرات القصيرة ككتلة نصية مرة أخرى. إذا كنت تريد منع ذلك ، اجعلها أقصر قليلاً. ستصل إلى الحد الأقصى بسبع جمل ، ولكن عليك أيضًا أن تنوعها قليلاً، فقط تحقق من شكله على هاتفك المحمول بين الحين والآخر.

5 - توفير روابط في نص مدونتك

الروابط الداخلية ضرورية لإبقاء القارئ على موقعك، يجب أن تفترض أن العديد من القراء سيأتون مباشرة إلى مدونتك عبر ، على سبيل المثال ، Facebook أو Google، لن يروا على الفور أنك كتبت العديد من المدونات الرائعة، ولذلك فإن الروابط إلى المدونات الأخرى أمر لا بد منه.
 ولكن عندما تضعها جيدًا على سطح المكتب في الهامش مع المدونات العادية أو المدونات الأفضل قراءة ، فإنها تكون أقل وضوحًا على الهاتف المحمول،لا يوجد هامش وستظهر كل هذه الروابط فقط في الجزء السفلي من مدونتك.
لذلك إذا كنت تريد توجيه القارئ إلى مدونات أخرى في وقت أقرب ، فمن الأفضل تضمين هذه الروابط في نص مدونتك الحالية. 

6 - استمر في التحقق

من الجيد قراءة مدونتك الخاصة بانتظام على هاتفك المحمول. كيف يبدو شكله؟ هل الفقرات طويلة جدا؟ هل يشحن بالسرعة الكافية؟ هل الصور معروضة بشكل صحيح؟ قبل أن تعرف ذلك ، فإن قرائك ينظرون باستمرار إلى صفحة مجنونة ، دون أن تدرك ذلك. إذا كان لا يزال لديك هؤلاء القراء .
google-playkhamsatmostaqltradent