كيفية إختيار قالب WordPress مناسب لموقعك

كيفية إختيار قالب WordPress مناسب لموقعك

كيفية إختيار قالب WordPress مناسب لموقعك

يقدم نظام إدارة محتوى WordPress العديد من القوالب والإضافات المجانية. ومع ذلك ، إذا كنت تتوقع المزيد من موقعك ولا تريد تصميمًا مخصصًا للمبرمج ، فستفكر عاجلاً أم آجلاً في شراء نموذج مدفوع بلإضافة إلى ذلك ، عادةً ما تكون القوالب المدفوعة غير مكلفة وسهلة الإعداد ، ويسعد منشئوها مساعدتهم في أي تخصيص.

أي قالب احترافي للاختيار؟ ما هي التصميمات التي تتميز بسهولة التثبيت وكيف تختار نموذجًا مدفوعًا دون ارتكاب أي خطأ ؟

طريقة إختيار قالب WordPress مناسب لموقعك

توجد قوالب متميزة ذات تصميمات متعددة وسيناريوهات جاهزة مجلة ، متجر إلكتروني ، مدونة ، موقع أعمال ،لذلك ، يتم تحسين التصميم الذي تم شراؤه على الفور لأغراض مختلفة ومن الممكن اختيار التصميم الذي يفضله المستخدم في أي وقت بعد التثبيت.

وبالمثل ، هناك قوالب لا حصر لها في السوق مصممة لسيناريو واحد ، على سبيل المثال ، لإنشاء كتالوج عقارات أو مجلة على الإنترنت,فهمتك فرص ضخمة للعثور على قالب معين لمشروعك نظرًا لحجم وتنوع فئات ومجتمع WordPress لذلك عند إختيار قالب wordpress يجب مراعاة مايلي :

اختر قوالب مناسبة لموضوع موقعك

الغرض المحدد للموقع مهم تهتم محركات البحث أيضًا بهذا الهدف.,كمايتم تقييم الغرض من موقع الويب الخاص بك وجودته كعوامل مهمة لتحسين محركات البحث.

إذا كانت مدونة ، فيجب أن تحتوي على محتوى ممتع وأن تكون سهلة القراءة,عند الحديث عن المتجر الإلكتروني ، يجب أن يكون الموقع مريحًا أثناء عمليات الشراء ويجب أن يتماشى الهيكل (تخطيط المحتوى والأزرار) مع هذا الهدف.

لذلك ليس من المستغرب أن يكون متجر إلكتروني ومجلة إنترنت مختلفين، فمن المهم اختيار قالب wordpress من البداية ، اعتمادًا على الغرض الذي ستكون عليه الصفحة الناتجة بالضبط.

إختر سمات مخصصة للتصميم ، والمكونات الإضافية للوظائف

عندما تختار سمة WordPress ، قد يكون من المغري البحث عن قالب يقوم بكل ما تريده فورًا.

فعلى سبيل المثال ، إذا كنت تريد إنشاء موقع ويب للأحداث ، فقد تبحث عن سمة تتضمن ميزة تقويم أحداث مضمنة.

ففي WordPress ، من المفترض أن يكون هناك ترسيم واضح بين السمات والمكونات الإضافية.

أنت تختار سمة لتصميمها وتستخدم المكونات الإضافية لإضافة وظائف،يجب ألا يتحكم المظهر في تصميمك ويضيف وظائفك.

إختر تصميم قالب متجاوب مع الهاتف والكومبيوتر

تمثل حركة مرور الهاتف المحمول الآن حوالي 50٪ من حركة المرور على الإنترنت ، مع تزايد هذا الرقم فقط.

التصميم سريع الاستجابة هو فكرة أن موقع الويب الخاص بك يتكيف تلقائيًا بناءً على جهاز المستخدم. لذلك ، سواء كان شخص ما يزور جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص به أو جهاز iPhone الخاص به ، فلا يزال من المفترض أن يتمتع بتجربة جيدة.

النظر في سياسة دعم المطور

بغض النظر عن الموضوع الذي تختاره ، قد يأتي وقت تحتاج فيه إلى الدعم،فعندما يحدث ذلك ، سترغب في أن تكون قادرًا على التواصل للحصول على المساعدة ، لذلك من المفيد التحقق من سياسة دعم المضيف قبل اتخاذ قرارك.

وعادةً ما تقدم معظم السمات المميزة من 6 إلى 12 شهرًا من الدعم والتحديثات مع عملية الشراء ، مع خيار التجديد لمواصلة تلقي الدعم. 

أما مع السمات المجانية ، يمكن ضربها أو تفويتها، حيث سيقدم بعض مطوري السمات الدعم عبر منتديات WordPress.org ، بينما لا يقدم المطورون الآخرون أي دعم للعملاء المجانيين.

تحقق من التعليقات

كما هو الحال مع أي عملية شراء ، تعد المراجعات طريقة رائعة لجلب حكمة الجماهير لمساعدتك في اتخاذ القرار الصحيح.

لحسن الحظ ، من السهل جدًا العثور على مراجعات لمعظم سمات WordPress التي قد تبحث عنها.

إذا كنت تبحث عن سمة مجانية في WordPress.org ، فيمكنك العثور على التصنيفات في صفحة قائمة السمات،كمايمكنك أيضًا النقر على رابط "مشاهدة الكل" لمشاهدة التعليقات النصية الفعلية.

وبالمثل ، إذا كنت تبحث عن سمة WordPress مميزة تُباع عبر ThemeForest ، فيمكنك العثور على التصنيف في الشريط الجانبي،ومن المفيد أيضًا التحقق من التعليقات ، حيث يمكن أن توفر هذه التعليقات أيضًا نظرة ثاقبة حول جودة الموضوع.

تحقق من تاريخ آخر تحديث

هناك نقطة بيانات صلبة أخرى يجب أن تنظر إليها وهي تاريخ آخر تحديث للموضوع ،حيث يتغير برنامج WordPress الأساسي باستمرار ، لذا سترغب في اختيار سمة WordPress مع مطور يبقيه محدثًا.

ما هو سعر قوالب ووردبريس ؟

تتراوح أسعار معظم قوالب WordPress المدفوعة في السوق بعشرات الدولارات ،والقوالب الأكثر شيوعًا التي تم التحقق منها بواسطة آلاف المستخدمين متوفرة من 15 يورو إلى حوالي 60 يورو وعادة ماتحسب الأسعار عادة بالدولار الأمريكي.

عند الشراء ، انتبه إلى طول الدعم المقدم من المبدعين ، والقيود المفروضة على الترخيص لعدد الصفحات التي يمكن استخدامها ، وتقييمات المستخدم أخيرًا وليس آخرًا. تعد مراجعة المستخدم طريقة رائعة لمعرفة مدى رضا الآخرين عن النموذج والتحقق من جودته.

ودعم المطور وبالتالي القدرة على تنزيل إصدار جديد من النموذج الذي تم شراؤه يكون عادةً لمدة عام واحد من شراء الترخيص.

قوالب WordPress الاحترافية مع إعدادات سهلة

هناك عدة مجموعات من المطورين في السوق لا يتم ضبط قوالبهم بدقة فحسب ، بل يتم تحسينها أيضًا بشكل كبير ليسهل تحريرها للمستخدمين النهائيين،من الناحية العملية ، يمكنك إنشاء صفحة ويب بسهولة بالغة ، حتى بدون معرفة البرمجة.

تشتهر بساطة تحرير قوالب WordPress الاحترافية من مطوري MyThemeShop ، حيث تتفوق قوالبهم بواجهة تحرير صفحة بسيطة ومباشرة.

كما ان سعر القوالب ليس مرتفعًا وسيقدر الأشخاص الأكثر نشاطًا في إنشاء مواقع الويب أنه يمكن شراء جميع قوالب المطورين كجزء من اشتراك سنوي مقابل رسوم معقولة.

بالطبع ، يمكنك أيضًا شراء قوالب فردية ، يكون سعرها في حدود مئات التيجان الميزة هي أن جميع قوالب MTS المباعة تتم إدارتها بشكل متماثل وسهلة الإعداد.

كما ان هناك منصة مثبتة،مع مجموعة كبيرة من تلقوالب تسمى Envato Market مع Theme Forest لـ WordPress والقوالب والمكونات الإضافية الأخرى.

إنه ليس مطورًا محددًا ، ولكنه سوق إنترنت ، ومتجر إلكتروني كبير حيث يمكنك الاختيار من بين آلاف القوالب والإضافات المختلفة، على وجه الخصوص ، تحظى Avada و X Theme و Enfold المشهور بشعبية كبيرة.

ونظرًا لوجود قوالب من منشئي محتوى مختلفين في Theme Forest ، فإن أشكال الجودة والتكوين الخاصة بهم تختلف أيضًا, لذلك من الجيد التصفية مرة أخرى حسب الشعبية وتقييم المستخدم,واختيار قالب WordPress جيد.

هل أختار قالب WordPress مجاني أم مدفوع ؟

هناك الكثير من قوالب ووردبريس ، لذلك الكثير من الخيارات،ما يقرب من 3000 منهم مجاني ، ويمكنك العثور عليهم في دليل قوالب WordPress . لمساعدتك في البحث ، يوجد زر تصفية الميزات في الجزء العلوي يسمح لك بتصفية السمات حسب اللون وعدد الأعمدة ، من بين أشياء أخرى. تم اختبار جميع السمات المضمنة في دليل السمات هذا بواسطة فريق WordPress.

لذلك لديك بالتأكيد سمة عالية الجودة بين يديك إذا اخترت واحدة من هذه المجموعة. لأن هذه السمات هي بطاقة الاتصال الخاصة بهم.

بالإضافة إلى القوالب المجانية ، هناك أيضًا قوالب يتعين عليك الدفع مقابلها للحصول على الدعم الذي تحصل عليه من خلال نموذج تجاري،وإذا لم تتمكن من معرفة ذلك ، يمكنك طلب المساعدة من البائع.

قوالب WordPress الخاصة

يقوم الأشخاص المحترفين والهواة في WordPress أيضًا بتصميم القوالب بأنفسهم حيث يتم إصدار سمة جديدة كل عام ،أحدث ثلاثة منها موجودة بالفعل في مكتبة السمات الخاصة بك (ضمن المظهر - السمات ). إذا قمت بإدخال الكلمة عشرون في دليل القوالب في مربع البحث ، فسترى أيضًا السمات السابقة لمصمميP .

كما يتم إصدار إصدار جديد من WordPress كل شهرين تقريبًا ، وبالتالي يمكن أن يحدث في مرحلة ما أن القالب لم يعد يناسب الوظائف الأساسية لـ WordPress، لذلك سيضطر المصمم دائمًا إلى الحفاظ على موضوعاته.

إذا اخترت موضوعًا من فريق WP نفسه ، فيمكنك أن تكون متأكدًا تمامًا من أنه سيحدث بالفعل. ما عليك سوى النقر فوق أحد سمات WordPress الأقدم في دليل القوالب .

إذا كانت قوالب WordPress لا تعمل من أجلك ، أو إذا لم تتمكن من تخصيص القالب حسب رغبتك ، فاختر نموذجًا من شركة حسنة السمعة ، مثل Themeforest أو StudioPress .

تثبيت قالب ووردبريس

تثبيت قالب WordPress بسيط للغاية. في لوحة القيادة ، انتقل إلى المظهر - السمات وانقر على "إضافة جديد".أنت الآن على اتصال مباشر بدليل قوالب ووردبريس، إذا أدخلت الكلمة عشرون في مربع البحث ، فسترى مرة أخرى سمات WordPress الخاصة. أما إذا كنت تريد استخدام سمة معينة ، فمرر الماوس فوقها وانقر فوق تثبيت . بمجرد الانتهاء من ذلك ، ما زلت بحاجة إلى تنشيطه. للقيام بذلك ، انتقل مرة أخرى إلى المظهر - السمات ، وقم بتمرير الماوس فوق الصورة المصغرة للموضوع الذي تريد استخدامه ، وانقر فوق الزر تنشيط .

وبهذا تكون قد أعطيت موقعك على wordpress مظهرًا وقالبا مختلفًا تمامًا بنقرة واحدة فقط.

أنت الآن على اتصال مباشر بدليل قوالب ووردبريس، إذا أدخلت الكلمة عشرون في مربع البحث ، فسترى مرة أخرى سمات WordPress الخاصة.

أما إذا كنت تريد استخدام سمة معينة ، فمرر الماوس فوقها وانقر فوق تثبيت . بمجرد الانتهاء من ذلك ، ما زلت بحاجة إلى تنشيطه. للقيام بذلك ، انتقل مرة أخرى إلى المظهر - السمات ، وقم بتمرير الماوس فوق الصورة المصغرة للموضوع الذي تريد استخدامه ، وانقر فوق الزر تنشيط .

وبهذا تكون قد أعطيت موقعك على wordpress مظهرًا وقالبا مختلفًا تمامًا بنقرة واحدة فقط.

google-playkhamsatmostaqltradent